اعراض الحمل بولد

بواسطة: doaa2 - آخر تحديث: 12 يناير 2020
اعراض الحمل بولد

إذا كنا سنتحدث من منطلق علمي ففكرت اعراض الحمل بولد التي تعتقد بها بعض النساء هي مجرد خرافات فليس هناك أعراض واضحة تدل على أن المرأة حامل بولد، حيث لا يوجد إجابة محددة لهذا التساؤل ويوجد العديد من الآراء حول هذا الموضوع، ولكن على الرغم من ذلك بعض النساء يشغلها الأمر، وتحاول معرفة هل هي حامل في ولد أم لا وتبحث عن أي وسيلة للتأكد من ذلك، وسواء كان الجنين ولد أو بنت تحب المرأة أن تعرف نوعه حتى تختار له الملابس المناسبة، والاسم ، وتحضر له كل  مايحتاج إليه قبل موعد الولادة، وعلى الرغم من ان اعراض الحمل بولد ليست واقعية، إلا أننا سنذكر لك بعض أساطير النساء حول هذا الأمر.

اعراض الحمل بولد

اعراض الحمل بولد التي سنذكرها ليست حقائق مؤكدة، يمكنك أن تستعيني بها فقط كنوع من الترفيه، والاطلاع على تفكير النساء حول الموضوع، لكن إذا كنت ترغبين في الحصول على إجابة مؤكدة عن نوع المولود يجب أن تنتظري لشهرك الخامس وسوف يساعدك الطبيب بالطرق العلمية على معرفة نوع الجنين.

اعراض الحمل بولد
اعراض الحمل بولد

قلة الشعور بالغثيان في الصباح

إذا كنت حمل بولد لن تشعر بدوار الصباح بشكل كبير، ذلك هو الاعتقاد السائد لدى بعض النساء، لأن مقارنة بحمل البنت تشعر المرأة الحامل بالغثيان خلال فترة الصباح، ويكون هناك ارتفاع ملحوظ في مستوى الهرمونات، ولكن ليس هناك أي دراسات علمية مؤكدة حول هذا الأمر.

مشاكل البشرة

إذا كنت حامل بولد لن تواجهي مشاكل بالبشرة كما تقول بعض النساء، على عكس الحمل ببنت والتي تسرق من مجال والدتها مسببه لها، حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة كما تقول الاساطير النسائية، أما الحامل بولد قد تلاحظ ظهور الهالات السوداء على عكس الحمل ببنت، ولكن هذا الكلام ليس صحيح لأن من الطبيعي أن يؤثر الحمل بصفة عامة على البشرة والشعر وجمال المرأة عموما بسبب التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تتعرض لها، وليس له علاقة بجنس الجنين.

تناول الأطعمة المالحة

يعتقد البعض أن اعراض الحمل بولد تتضمن أن تشعر المرأة الحامل أنها ترغب في تناول الطعام المالح، على عكس الحمل ببنت تميل به الحامل لتناول الشوكولاتة، والسكريات عموما، ولكن هذا الكلام أيضا غير دقيق، فالعادات الغذائية للحامل أثناء شهور الحمل تختلف تمام عن عادتها قبل الحمل، ولا يمكن توقع نوعية الطعام التي ترغب في تناولها ولا يوجد علاقة واضحة بين نوعية الطعام ونوع الجنين.

اعراض الحمل بولد
اعراض الحمل بولد

نبضات القلب

خرافة أخرى بين النساء تقول أن عدد نبضات القلب يحدد نوع الجنين، فإذا كان عدد دقات قلب الجنين 140 نبضة فهذا دليل على أنه ولد، ولكن إذا كان أكثر من ذلك فهي بنت، ولكن تلك المعلومة أيضا غير صحيحة لأنه لا يوجد أي فرق بين عدد نبضات قلب الولد أو البنت.

لون بول الحامل

تعتقد النساء أيضا أن لون البول خلال شهور الحمل له علاقة بنوع الجنين، فإذا كان لون البول غامق فهذا يدل على أن الجنين ولد، وإذا كان اللون فاتح فيعتقد أنها بنت، وتلك المعلومة أيضا غير دقيقة.

وضع النوم

من الأمور الغريبة أيضا التي تعتقد بها النساء وضعية النوم خلال الحمل، في الواقع جميع الحوامل تواجه صعوبة بالغة في اختيار وضعية نوم مثالية، ولكن إذا كنت تفضلين النوم على جنبك الشمال فأنتي حامل بولد وإذا كنت تفضلين الجانب الأيمن فأنت حامل ببنت ولكن هذا كلام مجرد خرافة أيضا ولا تهتمي به ونامي بالوضعية التي تشعرك بالراحة أين كانت.

163 مشاهدة