علامات الحمل ببنت

بواسطة: دعاء النابلسية - آخر تحديث: 29 ديسمبر 2019
علامات الحمل ببنت

تعرفي على أبرز علامات الحمل ببنت ، والتي تظهر مبكراً بدايةً من الشهر الرابع، كما أنها تستمر بالظهور على مدار أشهر الحمل، حيث إن فترة الحمل من أفضل الفترات التي تمر على النساء بشكل عام، وتسعى الكثير لتعلمن عن جنس الجنين ونوعه، ويقال أن الأم تشعر أحياناً بنوع الجنين، بينما تُكِنّ كل الحب والحنان والكثير من العاطفة للجنين بغض النظر عن نوعه.

هنالك العديد من الطرق التقليدية التي تدعي قدرتها على تحديد نوع الجنين من خلال إجراء بعض الإختبارات المنزلية والتي كانت تستخدم على مر العصور المختلفة، وإليك علامات الحمل بفتاة والتي لم يثبت صحتها علمياً.

أبرز علامات الحمل ببنت

هنالك العديد من الطرق العلمية للتأكد من نوع الجنين بنتائج مؤكدة كأشعة الموجات الفوق صوتية (Ultrasound)، بينما إليكِ علامات الحمل بفتاة والتي لم يثبت كفاءتها، وفيما يلي بعضًا منها:

معدل نبض الجنين

هناك بعض المعتقدات التي تشيد بكفاءة معدل نبض الجنين في تحديد جنس الجنين، حيث أن معدل نبض الجنين عند الفتاة مرتفع نسبيًا عنه في حالة الجنين الذكر، بينما من الناحية العلمية فإن معدل نبض الجنين يتوقف على المرحلة العمرية للجنين.

شكل البطن

بعض الأساطير الموروثة تشير لشكل البطن كأحد علامات نوع الجنين، فإذا كانت البطن ممتدة للأمام وتتخذ شكل طولي للأمام فإنه من علامات الحمل بولد، بينما إذا كانت مسطحة وتتخذ إمتداد عرضي فإنه من علامات الحمل ببنت.

معدل نوم الأم الحامل

في حالة المرأة الحامل قد تشعر بالنعاس طوال الوقت وترغب بالنوم وذلك من علامات الحمل بولد، بينما الشعور بالنشاط والطاقة وعدم التكاسل هو من علامات الحمل بفتاة، وللبنت طاقة إيجابية تمنحها لمن حولها، فالحمل ببنت يعني أن تحظين بالسعادة.

حدة الغثيان الصباحي

في بعض حالات الحمل قد تشعر المرأة بالغثيان الصباحي الحاد، ويرجع ذلك للحمل بفتاة، وقد فسر البعض هذه الظاهرة على أنها إختلال هرموني لكلاً من الأم الحامل والجنين مما يؤثر بشدة على حدة الغثيان الصباحي.

إشتهاء الحلوى

إذا كنتِ تشتهين الحلوى بإستمرار ودائماً ما تتناولين طعامك أكثر حلاوة من ذي قبل فإن ذلك من علامات الحمل ببنت، فالحلوى تطلب المزيد من الحلوى تذكري هذا، بينما في حالة الحمل بولد، يمكنك إشتهاء الطعام المالح والحامض أكثر من ذي قبل.

التغيرات المزاجية

إذا كنتِ تشعرين بالثبات الإنفعالي خلال فترة الحمل، فقد يشير ذلك إلىى حملك ببنت، فتشعرين بالشعادة والسرور والنشاط والحيوية، بينما إذا كنتِ تعانين من الإضطرابات الإنفعالية بين الحين والآخر، ويتغير مزاجك عدة مرات خلال اليوم فإنكِ حامل بجنين ذكر، وتتأثرين كثيراً بهرموناته.

رائحتك

إذا كنتِ تتمتعين برائحة جذابة وخلابة طوال فترة حملك، فذلك من علامات الحمل ببنت، حيث تكون مسامك طبيعية غير متسعة لا تسرب رائحة الطعام خارج الجسم، بينما في حالة الولد تلاحظين إتساع المسام بحيث تمر رائحة العرق بشكل مبالغ فيه مما يشعركِ بإختلاف في رائحتك.

التغير في شعركِ وبشرتكِ

يمكنكِ ملاحظة بعض التغيرات في شعرك؛ حيث يصبح أكثر بهتانًا كما يصبح دهنياً أكثر، وكذلك بشرتكِ تفرز زيوتها لتصبح دهنية بشكل ملحوظ، بينما في حالة الولد لا تلاحظين ذلك بنفس الوضوح.

سُمك خطوط اليدين

قد تلاحظين وضوح خطوط اليدين المبالغ فيه، ويعني ذلك أنك حاملاً بمولود ذكر، بينما في حالة الجنين الأنثى قد تكون خطوط يديكِ أقل سماكة مائلة للشحوب.

حركة البندول

يعد هذا الإختبار من أقدم الإختبارات على الإطلاق، ويتم بتحريك البندول (خيط طويل مربوط بخاتم)، فإذا تحرك البندول بشكل أفقي أي يمينًا ويسارًا، فقد يعني ذلك أنكِ حامل بولد، أما من علامات الحمل ببنت هو تحرك البندول في دائرة، ولازال حتى الآن لم يتم تفسير هذه النتائج ومدى

377 مشاهدة